من بعد الطرح الرسمى لنسخة الهاتش باك من المدمجة العملية أفيو والتى عُرضت فى الدورة الأخيرة من معرض باريس الدولى للسيارات ، ومن بعد عدة تسريبات سابقة لنسخة السيدان المرتقبة من الجيل الأخير منها ، أعلنت شيفرولية اليوم رسمياً إنضمام نسخة السيدان إلى عائلة أفيو من بعد نشرها لأولى الصور الرسمية للسيارة والتى ستتألق لأول مرة أوروبياً فى إطار مشاركة صانع العلامة الذهبية فى معرض جنيف الدولى المقبل فى مارس المقبل .
« نجاح الشقيق الأكبر كروز هو ما نريده » بدأ واين برانون ، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشيفرولية أوروبا حديثة بتلك الأمنية ، مؤكداً أن أفيو هى أكثر سيارات فئتها « سيدان صغيرة الحجم » مبيعاً فى السوق الأوروبى ، وقد بلغت حصة مبيعات أفيو سيدان فى العام المنصرم وحده 12.5 % من إجمالى مبيعات تلك الفئة فى أوروبا .
أفيو 2012 الجديدة إستلهمت خطوطها الثورية من نسخة الهاتس باك المبهرة ولكنها تتوجه إلى فئة مختلفة من العملاء ، فتوجه نسخة الهاتش باك إلى الزبائن صغار السن والشباب جعل نسخة السيدان الأكثر نضجا بحد تعبير الشركة تحاول جذب الأسر الصغيرة فى الأساس ، ولكن هذا التوجه لم يخفى جمال وعصرية تصميم أفيو سيدان 2012 الجديدة التى أصبحت أكبر حجماً بعدما تم ضخ بضعة مليمترات فى الطول والعرض ليصبحا 4399 مم و 1735 مم على التوالى وهو الأمر الذى أضاف مساحة تخزين لا تقارن فى تلك الفئة بلغت 502 لتر وهى أكبر بفارق كبير عن شقيقتها الكبرى كروز .
ستعتمد أفيو سيدان الجديدة على نفس محركات نسخة الهاتش باك وهى ستبدأ مع نسختين من المحرك الرباعى الإسطوانات سعة 1.2 لتر الأولى بقوة 70 حصان والثانية بقوة 86 حصان ، النسخة الأعلى ستأتى مع محرك رباعى الإسطوانات سعة 1.4 لتر بقوة 100 حصان ، أما أقوى نسخ أفيو سيدان فستحمل فى غرفة محركها المحرك الرباعى الإسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 115 حصان وهو ذاته المستخدم فى طراز أوبل أسترا محلياً ، وستقوم مجموعه جديدة تماماً من نواقل الحركة بعملية التواصلة بين المحركات ومنظومة الدفع تبدأ مع الناقل اليدوى خماسى النسب وشقيقة سداسى النسب وتنتهى مع الناقل الأتوماتيكى الجديد سداسى النسب .
ولأول مرة ، سيتم عرض أفيو سيدان 2012 الجديدة مع نسختين من محركات الديزل كلاهما بسعة 1.3 لتر (الأولى بقوة 75 حصان و الثانية بقوة 95 حصان) يضم كلاهما تقنية Start/Stop الإقتصادية .
100fm6.com